Sunday, February 26, 2012

مدن فلسطينية

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.



ثم أما بعد:




القُدْس



أكبر مدينة في فلسطين التاريخية من حيث المساحة وعدد السكان،وأكثرها أهمية دينيًا واقتصاديًا. تُعرف بأسماء أخرى في اللغة العربية مثل: بيت المقدس، القدس الشريف، وأولى القبلتين.



يعتبرها العرب والفلسطينيون عاصمة دولة فلسطين ، فيما تعتبرها إسرائيل عاصمتها الموحدة، أثر ضمها الجزء الشرقي من المدينة عام 1980، والذي احتلته إسرائيل بعد حرب سنة 1967. أما الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، فلا يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ويعتبر القدس الشرقية جزء من الأراضي الفلسطينية، ولا يعترف بضمها للدولة العبرية، مع بعض الاستثناءات. تقع القدس ضمن سلسلة جبال الخليل‎ وتتوسط المنطقة الواقعة بين البحر المتوسط والطرف الشمالي للبحر الميت، وقد نمت هذه المدينة وتوسعت حدودها كثيرًا عما كانت عليه في العصور السابقة.



تعتبر القدس مدينة مقدسة عند أتباع الديانات السماوية الثلاث فالقدس هي ثالث أقدس المدن بعد مكة والمدينة المنورة، وهي أولى القبلتين، حيث كان المسلمون يتوجهون إليها في صلاتهم بعد أن فُرضت عليهم حوالي سنة 610 للميلاد، وهي أيضًا تمثل الموقع الذي عرج منه الرسول – صلى الله عليه وسلم - إلى السماء ، تأوي المدينة القديمة عددًا من المعالم الدينية ذات الأهمية الكبرى، مثل: كنيسة القيامة، حائط البراق والمسجد الأقصى - المكون من عدة معالم مقدسة أهمها مسجد قبة الصخرة والمسجد القبلي، على الرغم من أن مساحتها تصل إلى 0.9 كيلومترات مربعة .



خلال تاريخها الطويل، تعرضت القدس للتدمير مرتين، وحوصرت 23 مرة، وهوجمت 52 مرة، وتمّ غزوها وفقدانها مجددًا 44 مرة. استوطن البشر الموقع الذي شُيدت به المدينة منذ الألفية الرابعة ق.م، الأمر الذي يجعل من القدس إحدى أقدم المدن المأهولة في العالم. تُصنّف المدينة القديمة على أنها موقع تراث عالمي، وقد جرت العادة والعرف على تقسيمها إلى 4 حارات، إلا أن الأسماء المستخدمة اليوم لكل حارة من هذه الحارات: حارة الأرمن، حارة النصارى، حارة الشرف وحارة المسلمين، لم تظهر إلا في أوائل القرن التاسع عشر. رشحت الأردن المدينة القديمة لتُدرج ضمن قائمة مواقع التراث العالمي المهددة في سنة 1982.




غزة



غزة مدينة ساحلية فلسطينية، ومركز محافظة غزة. تقع المدينة شمال قطاع غزة في الطرف الجنوبي للساحل الفلسطيني على البحر المتوسط، وتبعد عن القدس مسافة 78 كم الى الجنوب الغربي. تُعد غزة، أكبر المدن الفلسطينية من حيث تعداد السكان، والثانية بعد القدس من حيث المساحة، حيث أن عدد سكان المدينة وحدها بلغ 450,000 نسمة في عام 2009 من أصل 850,000 نسمة هم عدد سكان محافظة غزة، والتي تعتبر أكبر تجمع للفلسطينيين، مشكّلةً ما نسبته 60% من اجمالي سكان قطاع غزة. وتبلغ مساحتها 45 كم2، مما يجعلها من أكثر المدن كثافة بالسكان في الشرق الأوسط. تعتبر مدينة غزة من أهم المدن الفلسطينية، لأهمية موقعها الاستراتيجي والأهمية الاقتصادية والعمرانية للمدينة، بالإضافة الى كونها المقر المؤقت للسلطة الوطنية الفلسطينية، ووجود الكثير من مقراتها ووزارتها فيها.



أسس المدينة العرب الكنعانيون في القرن الخامس عشر قبل الميلاد. وطيلة تاريخها، لم يكن لغزة حكم مستقل أو ذاتي، حيث إحتلها الكثير من الغزاة كالفراعنة والإغريق والرومان والبيزنطيون وغيرهم. سقطت غزة في أيدي القوات البريطانية أثناء الحرب العالمية الأولى، وأصبحت جزء من الانتداب البريطاني على فلسطين. نتيجة للحرب العربية الإسرائيلية عام 1948، تولت مصر إدارة أراضي قطاع غزة وأجريت عدة تحسينات في المدينة. أحتلت إسرائيل قطاع غزة عام 1967 (النكسة).




نابلس



نابلس إحدى أكبر المدن الفلسطينية سكانًا وأهمها موقعًا. هي عاصمة فلسطين الاقتصادية ومقر أكبر الجامعات الفلسطينية. تعتبر نابلس عاصمة شمال الضفة الغربية إضافةً إلى كونها مركزاً لمحافظة نابلس التي تضم 56 قرية ويُقدر عدد سكانها بقرابة 321,000 نسمة حسب إحصاءات عام 2007. تُعرف أيضا بأسماء جبل النار ودمشق الصغرى وعش العلماء وملكة فلسطين غير المتوجة. خضعت نابلس لحكم العديد من الأباطرة الرومان على مدى 2000 سنة. وفي القرنين الخامس والسادس للميلاد أدّى نزاع بين سكان المدينة من السامريين والمسيحيين إلى بروز عدد من الانتفاضات السامرية ضد الحكم البيزنطي، قبل أن تقوم الإمبراطورية بإخماد ثوراتهم هذه بعنف، مما أدى لاضمحلال عددهم في المدينة. فتح العرب المسلمون، في زمن خلافة أبي بكر الصديق، هذه المدينة وباقي فلسطين وبلاد الشام، وفي هذا العهد عُرّب اسمها ليصبح نابلس بدلاً من نيابوليس، وازداد عدد المسلمين من سكانها وأخذت البعض من كنائسها ومعابدها السامرية تتحول إلى مساجد شيئاً فشيئاً. سقطت نابلس تحت الحكم الصليبي عام 1099 قبل أن تعود لحكم المسلمين الأيوبيين والمماليك بعدهم.





أصبحت نابلس عاصمة سنجق جبل نابلس في العهد العثماني، وكانت في هذه الفترة سنجقا تابع لولاية دمشق ومن ثم تبعت لمتصرفية البلقاء. سقطت نابلس تحت الاحتلال الإسرائيلي عام 1967 حين سقطت الضفة الغربية بأكملها. تُشتهر المدينة بصناعة الصابون القديمة، وبالكنافة النابلسية، التي تعتبر من أشهر الحلويات الشرقية في بلاد الشام، بالإضافة إلى بعض المنتجات الزراعية مثل الزعتر النابلسي والجبن النابلسي.




الخليل



الخليل مدينة فلسطينية تقع إلى الجنوب من القدس في الضفة الغربية وتبعد عن القدس حوالي 35 كم، وتعتبر أكبر المدن الفلسطينية من حيث عدد السكان والمساحة بعد مدينة غزة، وهي مركز محافظة الخليل. ويتحدث أهلها اللهجة الخليلية المميزة والتي لا تختلف كثيراً عن اللهجة الفلسطينية.



سميت مدينة الخليل بهذا الاسم نسبة إلى نبي الله إبراهيم الخليل، الذي يعتقد أتباع الديانات السماوية بأنه أبو الأنبياء. حيث يعتقد أنه سكن مدينة الخليل في منطقة الحرم الإبراهيمي. كانت تسمى بقرية أربع نسبة إلى ملك كنعاني اسمه أربع، سميت بعدها حبرون قبل أن تسمى فيما بعد بالخليل ويبلغ عدد سكانها 320,000 نسمة.



تشتهر مدينة الخليل بكروم العنب، والتي بدورها دخلت في كثير من طعامهم، فيصنعون منه الدبس والعنطبيخ (مربى العنب) (عنب طبيخ، ويسمونه في القضاء عنبية) والخبيصة والملبن المشهور والراووق (الراووء) والبوء سما والزبيب ومخلل الحصرم وعصير العنب الطازج.




تشتهر مدينة الخليل بالتجارة حيث يعتبر أهلها من أمهر التجار في فلسطين، وتنتشر الأسواق في الخليل بكثرة، حتى أنها تعتبر كل المدينة سوق. وتشتهر المدينة أيضا بكثير من الصناعات المحلية التي تصدر أيضا إلى الخارح بكميات كبيرة وخصوصا إلى الأسواق الأوروبية.




بيت لحم



بيت لحم مدينة فلسطينية تقع جنوب الضفة الغربية وهي مركز محافظة بيت لحم، عدد سكانها 60,000 نسمة بدون سكان مخيمات اللاجئين فيها، وهي مهد المسيح، ففيها كنيسة المهد التي ولد فيها السيد المسيح. معنى بيت لحم في اللغة الآرامية بيت الخبز.




تقع بيت لحم على بعد حوالي 10 كم جنوب القدس الشرقية، على ارتفاع حوالي 765م فوق مستوى سطح البحر أي أعلى من القدس بثلاثين مترا. وتحوي منطقة بيت لحم بلدات بيت ساحور وأرطاس وبيت جالا، قرى التعامرة كما أن في بيت لحم جامعة تحمل اسمها.



لبيت لحم أهمية عظيمة لدى المسيحيين لكونها مسقط رأس السيد المسيح.



في بيت لحم العديد من الكنائس، ولعل أهمها كنيسة المهد، التي بنيت على يد قسطنطين الأكبر (330 م). وذلك فوق كهف أو مغارة، والتي يعتقد أنها الإسطبل الذي ولد فيه المسيح. يعتقد أن هذه الكنيسة هي أقدم الكنائس الموجودة في العالم. كما أن هناك سرداب آخر قريب يعتقد أن جيروم قد قضى ثلاثين عاما من حياته فيه يترجم الكتاب المقدس.




رام الله



رام الله بمعنى (قضى الله أو أراد الله أو جبل الله) هي مدينة مهمة في الضفة الغربية، تقع شمالي القدس وتبعد عنها 15 كم تقريبا، ويقدر عدد سكان المدينة في عام 2010 بـ 29,577 نسمة وعدد سكان المحافظة بـ 301,296 نسمة. وتلاصق مدينة البيرة حتى تتداخل مبانيهما وشوارعهما لتبدوان كمدينة واحدة، ومع أن مدينة البيرة أكبر من ناحية المساحة وعدد السكان، إلا أن الأشهر بينهما هي مدينة رام الله. وتحتل مركزا سياسيا يجعلها قريبة من العاصمة لوجود معظم مكاتب السلطة الوطنية الفلسطينية فيها بالإضافة إلى المقر الرئيسي للرئيس. ويوجد في المدينة المقر العام لجهاز الأمن الفلسطيني في الضفة الغربية. كما تعتبر العاصمة الثقافية لوجود عدد من المراكز الثقافية الفلسطينية النشطة فيها. وهي مركز محافظة رام الله والبيرة.



تأسست مدينة رام الله على يد شيخ إحدى عشائر الكرك المسيحية يدعى الشيخ راشد الحدادين، قرر الجلو عن موطنه بسبب خلافات عشائرية في القرن السادس عشر. ويحكى أنه جلى من الكرك ليلا وبعد أيام دخل على أهل البيرة فرحبوا به. وأشارو عليه بخربة اسمها رام الله لتكون موطنه. اشترى الشيخ راشد خربة رام الله من عائلات البيرة القدامى، دون أن يعلم انه كان يؤسس لمدينة سيكون لها دور هام في تاريخ الفلسطينين. وتجسد تماثيل الأسود الخمسة الواقعة في ساحة المنارة وسط مدينة رام الله تاريخ المدينة، حيث أقام هذا المهاجر من الكرك هذه الأسود الخمسة رمزا لأبناءه، وتعطي صورة لأصول العائلات.




جنين



جنين مدينة فلسطينية، ومركز محافظة جنين وأكبر مدنها، تقع في شمال الضفة الغربية. تعتبر تاريخيا، إحدى مدن المثلث في شمال فلسطين، وتبعد عن القدس مسافة 75 كيلومترا إلى الشمال. تطل جنين على غور الأردن من ناحية الشرق، ومرج بن عامر إلى جهة الشمال. يبلغ عدد سكان المدينة 39,000 نسمة، أما المحافظة فيقطنها حوالي 256,000 نسمة.



تصل مساحة مدينة جنين وحدها إلى 21,000 دونم، مما يجعلها ثالث أكبر مدينة فلسطينية في الضفة الغربية بعد الخليل ونابلس، بينما تبلغ مساحة محافظة جنين 583 كيلومترا مربعا أي 9,7% من مساحة الضفة الغربية الإجمالية. يتبع المدينة مخيم جنين الذي يقع غربها ويسكنه 16000 لاجئ. وترتفع المدينة عن سطح البحر بمعدل 175 مترا.




عُرفت جنين بعدد من الأسماء عبر الزمن، وقد ورد اسم المدينة في مصادر وآثار المصريين القدماء والبابليين والآشوريين، فوفقًا لعلماء الآثار فإن الكنعانيين هم من أسسها في حدود سنة 2450 قبل الميلاد، وبهذا تعتبر من أقدم مدن العالم التي لا تزال مأهولة بالسكان كانت تسمى قديمًا عين جانيم وتعني الجنائن، حيث ارتبط اسم المدينة بمرج بن عامر الذي يعتبر أخصب أراضي فلسطين التاريخية.




مجدل



مجدل عسقلان كانت أحد موانئ الفلسطينيين القدماء على ساحل البحر المتوسط.المجدل كلمة ارامية بمعنى البرج والقلعة والمكان العالي المشرف، وهي بلدة كنعانية قديمة كانت تسمى (مجدل جاد)و(جاد) اله الحظ عند الكنعانيين، تقع إلى الشمال الشرقي من غزة، وتبعد عنها 25كم قريبة من الشاطئ على الطريق بين غزة ويافا. تبلغ مساحة أراضيها 42334 دونما بما فيها مساحة المدينة 1346دونما. قد بنيت المدينة في المكان الذي وقعت فيه عدة مدن وقرى عربية فلسطينيه مهجورة منها الجوره والمجدل وحمامة، وسميت بعسقلان نسبة إلى الميناء القديم الذي توجد آثاره بالقرب منها. اليوم.اشتهرت المجدل بصناعة الاقمشة وكان فيها نحو 800 نول لحياكة الاقمشة القطنية والحريرية التي كانت تباع في اسواق فلسطين وتعتبر من أهم مدن فلسطين في صناعة النسيج أو الوحيدة. ويعتبر الجامع الكبير من أبرز أثار المجدل بناه "سيف الدين سلار" من امراء المماليك عام 1300م. وكان في المجدل عسقلان مدارس للبنين وللبنات منذ بداية الاحتلال البريطاني وكان لها مجلس بلدي ابتداء من 1920. قامت المنظمات الصهيونية المسلحة بهدم المدينة وتشريد اهلها البالغ عددهم (11496) نسمة، وكان ذلك في 4/ 11/ 1948 ويبلغ مجموع اللاجئين من هذه المدينة في عام 1996 حوالي (70595)، واقام الصهاينة على أراضيها مدينة (اشكلون).




طولكرم



طولكرم مدينة فلسطينية تقع شمال غرب الضفة الغربية. تقع في منتصف السهل الساحلي طولا وترتفع عن سطح البحر من 55-125 م، وتبلغ مساحة أراضيها 32,610 دونمات. وتبعد نحو 15 كم عن ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث يلتقي السهل شرقا بأقدام جبال نابلس..



وكان لهذا الموقع أهمية تجارية وعسكرية كان له اثر كبير في نمو المدينة فهي ملتقى الطرق التجارية وممراً للغزوات الحربية بين مصر والشام. وقد أعطيت خاصية الموقع هذه خاصية دفاعية مميزة، كما أنها مركز للمواصلات البرية بين الساحل والداخل وبين الشمال والجنوب، وسهل الوصول إليها شبكة من الطرق المعبدة وخط السكة الحديدية المار منها، كما تميز هذا الموقع بخصوبة التربة ووفرة المياه بشكل كبير سواء أكان مطرياً أو جوفياً، وهذه الظروف ساعدت بشكل كبير على نمو المدينة وتطورها.




اللد



اللد هي من أقدم وأكبر مدن فلسطين التاريخية. باللواء الأوسط - حسب التقسيم الإداري الإسرائيلي بعد عام 1948. أسسها الكنعانيون في الألف الخامس قبل الميلاد، وتم ذكرها في العديد من المصادر التاريخية.



تقع اللد على مسافة 16 كم جنوب شرق مدينة يافا و 5 كم شمال شرق الرملة. في الماضي سيطرت المدينة على الطريق الرئيسية وسكة الحديد بين يافا والقدس. وتبلغ مساحتها 12.2 كم2، و يسكنها اليوم خليط من اليهود والعرب، بعد تهجير غالبية سكانها العرب بعد حرب 1948، ووصل عدد سكانها في عام 2009 إلى 70,000 نسمة.




قلقيلية



قلقيلية مدينة فلسطينية تقع على مقربة من الخط الأخضر في فلسطين. وهي مركز محافظة قلقيلية تقع أراضيها عند التقاء الساحل مع الجبل وتعتبر خط الدفاع الأول نظرًا لقربها من الخط الاخضر. موقع قلقيلية الجغرافي منحها أهمية خاصة حيث أصبحت نقطة التقاء بين مدن فلسطين شمالها وجنوبها وغربها. وصلت صفد-عكا-حيفا-طولكرم شمالاً، وبئر السبع-المجدل-غزة جنوباً، وربطت نابلس وما ولاها شرقاً بيافا وقراها غرباً. وهي نفس الأهمية التي حظيت بها قديماً يوم كانت محطة بارزة للقوافل التجارية تحط عند ينابيعها الرحال وتزيل عناء السفر بوارف الشجر والظلال.





تعود قلقيلية بهذه التسمية إلى العهد الروماني ويعود تاريخ المدينة وجذور التسمية إلى العصر الكنعاني. فيرى بعض المؤرخين أنها أحد الجلجالات التي ورد ذكرها في العهد القديم. و(الجلجال) لفظ كنعاني أطلق على الحجارة المستديرة ومن ثم على المناطق والتخوم المستديرة.

Friday, February 24, 2012

Raf جماعة الجيش الأحمر - The Baader Meinhof Complex


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.



ثم أما بعد:



أتحدث عن فيلم

The Baader Meinhof Complex

2008

الفيلم يحكي وقائع حقيقية عن قصة حدثت بالفعل لمجموعة من الجامعيين والشبان والشابات في نهاية الستينات الي اوائل التسعينات في جنوب المانيا

الفيلم يتحدث عن قصة حقيقة للمنظمة المسلحة التي ظهرت في ألمانيا ولو أني مش شايفها أرهابية خالص المنظمة كان اسمها RAF او جماعة الجيش الأحمر بدأت تمارس هجماتها المسلحة من نهاية الستينات الى أوائل الثمانيات , المنظمة أهدافها ممارسة الضغوط على التواجد الأمريكي في ألمانيا .


كانوا يستهدفون رجال السياسية الفاسدين والحكومة الألمانية الفاسدة بالشوارع ويقتولهم من خلال خطط وتنظيم ومناصرة الضعفاء في أنحاء العالم


و هدفهم هذا من وجه نظري سامي وجيد جدا وحتى بطريقة الوصول اليه كانت عن طريق
التفجيرات والقتل لهؤلاء الفاسدين بكل مكان واي شخص فاسد كان يقتل ... الفيلم رائع وقصته جدا جميلة واعجبتني و رسالتهم هو ان يكون المانيا خالية من الرجال الفاسديين او الامريكيين الذين باعوا شرف شعبهم من اجل المال

الفيلم كأخراج ممتاز وكأداء الممثلين أيضاً اكثر من ممتاز جداً
لمحبين الأفلام السياسية والقتل والأغتيالات والأكشن والسرقة والدراما  بيعجبهم الفيلم جدا جدا


معلومات عن المنظمة من موقع Wikipedia الأمريكي :

جماعة الجيش الأحمر أو RAF






جماعة الجيش الاحمر RAF (بالألمانية: Rote Armee Fraktion روته أرمي فراكتسيون) (في مراحلها الأولى كانت تعرف عموماً باسم مجموعة Baader-Meinhof بادر ماينهوف)، إحدى أبرز وأنشط الجماعات اليسارية المسلحة بألمانيا الغربية ما بعد الحرب. وتصف نفسها بأنها جماعة "مسلحة المدنية" شيوعية تشارك في مقاومة مسلحة، في حين أن حكومة ألمانية الغربية تعتبرها جماعة أرهابية. أسس الجيش الأحمر رسمياً في عام 1970 : أندرياس بادر، غودرون إنسلين، هورست مالر، أولريكي ماري ماينهوف، إرمغارت مولر وغيرهم.

نشط فصيل الجيش الأحمر منذ السبعينات حتى عام 1993، مرتكباً العديد من العمليات لا سيما في خريف عام 1977، الأمر الذي أدى إلى أزمة وطنية عُرفت باسم "الخريف الألماني". كانت مسؤولة عن موت 34 شحصاً بما في ذلك العديد من الاهداف الثانويه، مثل الحراس الشخصيين والسائقين - والعديد من الجرحى في ما يقرب من 30 عاما من وجودها.

وسط جدل واسع النطاق إعلامياً، نظر الرئيس الألماني هورست كولر في طلب العفو المقدم من عضو الجيش الأحمر كريستيان كلار والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة ست مرات، ولكن هذا الطلب رُفض في 7 مايو آيار 2007. فيما تحصلت عضوة الجيش الأحمر بريغيتي مونهاوبت على الإفراج المشروط لمدة خمس سنوات من قبل المحكمة الألمانية في 12 فبراير 2007، وأُطلق سراح إيفا هاولي في 17 أغسطس 2007.


تريلر الفيلم


أنصح بمشاهدته

تحياتي وأحترماتي

Sunday, February 19, 2012

عن أحداث سوريا والنظام العلوي البعثي المجرم الخائن

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.
ثم أما بعد:
تحية للثوار بسوريا والجيش السوري الحر الله ينصركم على الكلب العميل الطائفني ابن الحرام بشار وأعوانه أميين فإن ينصركم الله فلا غالب لكم







أولا: سبب قصف ميليشات بشار المجرمة العلوية الطائفية الشيعة ولاد الحرام والمتعة لإنبوب النفط هو لحجب رؤية الأقمار الصناعية عن طريق إطلاق الدخان الكثيف لتغطية جرائمه الشنيعة التي يرتكبها بحق أبناء شعبه في محافظة حمص المنكوبة وبقية المحافظات السورية
الخبر هنا ... وهنا ... وهنا

صورة من الاقمار الصناعية توضح كيف قصف البعث انابيب نفط لكي يبيد حي في حمص




صورة لعلم سوريا الحرة .. بميدان التحرير









النظام العلوي المجرم بميليشات بشار الأسد هزيل وخائن ومرتزق وطائفي لهذه الأسباب:

1- انه آخذ بالتفكك والأنهيار بسبب الأنشقاقات اليومية الكثيفة وحتى الساعة او اللحظية في صفوفه.

2- استعانته بمرتزقة شيعة وعلويين من ايران وحزب الله وجبل محسن.

3- لا يسيطر الا على أقل من 50 % من الاراضي السورية.

4- لا يجيد إلا القصف العشوائي عن بعد على المدن والبلدات السورية والدليل ( بابا عمرو والزبداني والرستن للإسبوع الثاني قصف عشوائي دون مقدرة على الأقتحام ).

5- يفتقد للتأييد الشعبي فهو غير قادر على البقاء في المدن التي يحتلها فهو يقيم حواجز ويحتل مستوصفات ومدارس والجيش الحر يستردوها ويطردوه منها.

6- اذا كان النظام السوري يدعي انه يحارب مجموعات مسلحة فلماذا لم يستطع القضاء عليها خلال 11 شهر.

7- سلاح الجيش السوري سلاح معظمه روسي فاسد ولذلك اضطر لشراء سلاح جديد من روسيا او انه قد استهلك كل سلاحه في قتل السوريين الأبرياء ولم يستطع للأن اخماد الثورة السورية.

8- يقوم بربط جنوده وعناصره بسلاسل حديدية بالدبابات كي لا يهبوا وينشقوا عنه.

9- هل يعقل ان جيش قوي وليس هزيل يستخدم 300 دبابة لمهاجمة مدينة كالزبداني عدد سكانها لا يتجاوز 40 الف نسمة.

10- معظم قياداته المشاركة في قتل السوريين من طائفة بشار الاسد المجرمة الطائفية العلوية وباقي الضباط اما انشقوا او مقيدي الحركة ومراقبين.


http://profile.ak.fbcdn.net/hprofile-ak-snc4/373070_238925399494746_698446358_n.jpg

سقوطك بات قريباً يا بشار انت وعصابتك من ايران وامريكا واسرائيل وروسيا والصين الدول الغربية التي تدعمكم وتدعم اجرائكم وقتلكم للابرياء وقصفهم من الطائرات يا جبناء يا مخنثين والحرية للثوار والجيش السوري الحر والمجد للشهداء




عن علم الإستقلال المصري

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.
ثم أما بعد:

علم مصر القديم أو كما يعرف سابقاً بـ " علم الأستقلال " معلومات قد تفيدك :


لاحظت بالأونة الأخيرة أشخاص يحملون علم الإستقلال المصري , أو علم مصر القديم وحبيت أن أوضح ما هو هذا العلم وبعض المعلومات عنه

كان بيرمز لونه الأخضر لأرض مصر والخير اللى ماليها والنجوم الثلاثة كانت ترمز للأقاليم المكونة لمصر (مصر والنوبه والسودان) وفي رأي آخر الأديان اللي كانت تعيش في مصر (الإسلام والمسيحية واليهودية) وكان الثلاثة بيعيشوا في سلام .

تحت هذا العلم خاض المصريون كفاحهم ضد الإنجليز وهو العلم الذي رفرف علي قناة السويس بعد جلاء الإنجليز لذلك يعرف بـ "علم الإستقلال" وهو العلم الذي خاض المصريون تحته معركة العدوان الثلاثي وأظهرو أعظم البطولات ضد بريطانيا وفرنسا وإسرائيل
http://www.copts-united.com/uploads/1043/greenflage.jpg

تحت هذا العلم خاض الشعب المصري كل معاركه ضد الاحتلال البريطاني بعد ثورة 1919، فهو العلم الذي رفعه أبناء الشعب في مظاهراتهم واستشهد عبد الحكم الجراحي وهو يحمله سنة 1935. ورفعه الطلبة والعمال في سنة 1946 ولف نعوش شهداء معارك القناة في سنة 1951 و1952.

وهو العلم الذي رفع على قاعدة القناة بعد جلاء القوات البريطانية عنها وعلى مبنى قناة السويس بعد تأميمها.

هناك شباب حر بمصر بميدان التحرير لا ينضم لحركة ولا لحزب , فقط لديه من المعلومات من حكم العسكر ما يكفيه لرفع علم الإستقلال مرة أخرى لديه من الفكرة لإعادة علم الإستقلاق الذي كان العلم المصرى الأصلى ما قبل الإنقلاب العسكرى وتغير العسكر لعلمنا الذى كان رمزاً هويتنا و وطنيتنا والذي كانت مصر في ازهى عصورها وانتصارتها وأمنها وديمقراطيتها وقتها. لمزيد من المعلومات
اضغط على الصورة لتظهر بالحجم الكبير

http://www.facebook.com/YahyaDiwerVA
أو
http://www.facebook.com/Egyptian.Independence.Flag
أو
رافعى علم الإستقلال الأخضر - الصفحة الرسمية


والبعض يناشدون قوة الشعب بتمزيق علم القوات المسلحة ذو النسر الكئيب ورفع علم إستقلال مصر، ويتسائلون كيف ترفع علم من تريد أن تسقط نظامه ؟ ويقولون ان عدو الشعب المُحتل يجب محاربته معنوياً، ولابد أن يرى كل عسكري كراهية الشعب له


تحديث 
 17/8/2012

بيان صادر عن رافعي علم الاستقلال الأخضر بخصوص حملة التشويه المتعمدة من بعض الأفراد ضد رافعي علم الاستقلال


من نحن : نحن مجموعه من شباب مصر من مختلف القوى السياسية منا اشتراكيين و إسلاميين و ليبراليين و من مختلف الحركات و القوى السياسية ..
حلمنا هو عــودة راية المجد و العزة و الكرامة .. علم الحرية و الاستقلال .. علم الكفاح ضد الملك و الانجليز و الفاشية .. علم مصــر الثورة .. علم الجهاد ضد الكيان الصهيوني في الفالوجة عام 48 .. حرب القناة في 51 .. و حرب العدوان الثلاثي في 56 ..

لا نريد عودة ملك ولا واصياً و لا شيء من تلك الادعاءات التي صدرت من بعض الأشخاص الذين يؤيدون الحكم العسكري الفاشي الفاسد المستمر منذ 60 عاما أو من من يجهلون تاريخ مصر.. العلم ليس مجرد قطعة قماش .. العلم هو هوية و تاريخ .. علم الاستقلال يرمز إلي تاريخ الديمقراطية السياسية و الحرية حتى و إن كان في عهد الاحتلال فقد استفتي عليه الشعب المصري الذي صنعه في ثورة 1919 .


العلم هو الهلال الذي يرمز إلى الإسلام أغلبية سكان البلاد و السلام و العروبة و الثلاث نجوم يرمزون إلى مطالب الثورة " عيش , حرية , عدالة اجتماعية " , و الأخضر يرمز إلى ارض مصـر الخضراء الخصبة .

العلم الحالي لا يعبر عن تاريخ مصــر .. إنما يعبر عن المؤسسة العسكرية التي حكمت لمدة 60 عاما من الاستعباد و الظلم و الفساد .. فلتسقط راية العسكر .

المجد للشهداء
مصر .. الثورة .. الاستقلال من الحكم العسكري .

رافعي علم الاستقلال الأخضر .

المفكر الحيوان

Thursday, February 16, 2012

لينكس Linux توزيعة أبونتو Ubuntu منذ 8 سنوات!! عالم جميل

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.
ثم أما بعد:
عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( إذا مات الإنسان انقطع عنه عمله إلا من ثلاثة : إلا من صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له ))[ أخرجه مسلم].

أستخدم نظام التشغيل Linux توزيعة Ubuntu منذ ما يقارب الأن 8 سنوات تقريباً , لست خبيراً فيه ولكن شخصياً أنا أحب أن أتعلم كل ما هو جديد وأن أجرب , لن أتعلم إذا لم أجرب ..

وما هي الحياة الا دروس يا أخوانا الواحد ماشي بالشارع يتعلم بالبيت يتعلم بالإنترت ايضاً يتعلم , في اي مكان ستظل تتعلم الي يوم القيامة

بحاول في هذا البوست ان اشرح لكم

مميزات هذا النظام عن الويندوز ولماذا يجب عليك ان تحاول وتستخدمه ؟


صور من النظام
http://img22.imageshack.us/img22/9665/screenshotrpb.jpg

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEj2kAnP8P4Wyx19EUjJt_REhQVZXx1YgsQE8JmmXc_IHlU7E-RPINaua-EXciKXuEW6IP0PIOlfE6F3xR8uituYaC1bcq9Ci7v3PBB8yxLBGSdgf34_J4nonfZwtWsq9E5uNsXVnzAgCH7L/s1600/xgl-compiz-01.jpg


http://fc00.deviantart.net/fs19/i/2007/308/3/6/Linux___compiz_by_jonathanhotono.jpg

نظام Linux هو نظام حـُر مجاني يعني ... ببساطة .. ببلاش بدون فلوس تقدر تحمله من الموقع مباشرة وتحرقه على سي دي عادي بو اتنين جنيه وتثبته على اي بارتشن او قرص صلب بجهازك .. والتعريفات كالصوت والشاشة والأنترنت بيتعرفوا تلقائياً في لوحات الأم او الـ Motherboards مثل intel لو AMD تلقائياً بس محتاج توصيل للإنترنت وهو بيتعرف لوحده لينكس في توزيعات كثيرة جدا جدا جدا لانه نظام مفتوح المصدر تقدر تبني عليه اي توزيعة اذا انت خبير برمجيات بعض من أشهر أسامي لتوزيعات لينكس Slackware , Mint , Fedora , Redhat وتوزيعات كثيرة وطبعاً توزيعة Ubuntu

موقع توزيعة أبونتو ( تحميل النظام مجاناً للجميع )
http://www.ubuntu.com

اسهل توزيعة تشتغل عليها


1-مميزات هذا النظام عن الويندوز؟

* نظام حـُر ومفتوح المصدر ( ببلاش ) مفتوح المصدر ( تقدر تعدل على اي كود النظام ليكون مثلما تحب - شيء خاص بالمبرمجين ) اهم شيء ان هالنظام متاح للجميع ويتم تعديل حمايته تلقائياً من قبل اشخاص حول العالم ومطوريني من جميع انحاء العالم ليكون افضل واقوي حماية لنظام على الأطلاق وشخصياً انا شفت فيه حماية وثبات ... عكس ويندوز بفلوس ( يعني لازم تشتري النظام بفلوس ) ومغلق المصدر لا يقبل تعديله الا من الشركة يعني لو اكتشف فايروس للنظام تنتظر الا ان الشركة تغلقه وتنزل التحديث وطبعاً ويندوز مليانة فيروسات .

* نظام لينكس لا يقبل بالفيروسات او فيروسات الويندوز والنظام قوي ضد اي نوع فيروسات او سبام , يحمي نفسه بنفسه ولا تحتاج للأنتي فايروس Anti Virus , عكس ويندوز لازم
Anti Virus وبالأضافة الي برامج الأنتي فايروس تجد فيروسات بجهازك . لينكس لا يحتاج لبرامج حماية هو يحمي نفسه نفسه من الأنترنت.

* نظام قوي ثابت لا ينهار بسرعة عكس ويندوز كل سنة او لبعض الأشخاص كل شهرين لازم فورمات Format لينكس قوي شخصياً انا مثبت النظام من 8 سنوات الأن ولم ينهار .

* نظام سريع جدا جدا جدا ولا يهنج ولا يطلع رسائل error عكس ويندوز كل يومين شهر رسائل خطأ ويهنج

* نظام قوي ضد الهاكرز , مستحيل بنسبة 99.9% اي هاكرز يخترق هذا النظام والكمال لله وحده وحد ربك لا اله الا الله ويندوز اي هاكرز مبتديء حتى قرأ كم موضوع عربي للأختراق يقدر يخترق جهازك ويسرق كل شيء عكس لينكس

* شكله المتميز والقوي جداً وله أربع اسطح مكتبية لكل سطح مكتب الحرية في ان تضع فيه اي شيء , ولما خرج هذا النظام من 5 سنوات ميكروسوفت طلعت ويندوز 7 ليكون شبيه له وحتى يكون منافس ولكن للاسف ويندوز فشلت في انها تتحدى الشكل الخيالي والمتميز والرائع للينكس حتى انها سرقت الأفكار منه.

* البرامج فيه كلها مجانية ومن خلال خانة البحث عن البرامج وضغطة زر يتحمل البرنامج عكس ويندوز لازم تدور على البرامج في جوجل ثم تدور على كراك له وسيريال وحوسة

* تقدر تغير الشكل كما تحب ان يكون وتغير الألوان وتغير كل شيء حرية من خلال ضغطة زر عكس ويندوز لازم تحميل ثيمات وهوجة واوقات كثيرة يهنج ويندوز

2-
عيوب النظام

* بعض البرامج والألعاب التي تعمل بويندوز لا تعمل على لينكس هذا هو عيبه الوحيد وفي برامج لها بديل على اللينكس مثل برنامج Paint الرسام في ويندوز بديله على لينكس هو Gimp وهو اقوى بكثير من برنامج الرسام من وجهة نظري هذا هو عيبه الوحيد بس كنظام رائع بمعنى الكلمة بكل شيء

3 -
لماذا يجب ان تستخدمه؟

* لانه نظام حر مفتوح المصدر ان كدا بتساهم العالم في ان يكون العالم اكثر حرية ويكون ما بين جميع الناس في انحاء العالم الحرية في تبادل المعلومات لان النظام يعتمد على المشاركة كل ما بيزيد مشاركتك للنظام كل ما بتزيد معلومات وتستفيد وربما تفيد

* قوي ضد الهاكرز وضد الفيروسات التي تقتل جهاز

* لا يحتاج لفورمات كل سنة او سنتين ثابت قوي انا نظامي بقاله 8 سنوات لم يحدث له اي خلل الحمدلله

* سرعته الخارقة

* شكله المتميز عن الويندوز وعندك 4 مكاتب

وكثير من الأشياء المميزة صراحتن تخليك ترمي ويندوز الحقير بالزبالة ...

في كتاب لشاب مصري بلدياتنا باللغة العربية , أسمه SimplyUbuntu كتاب الكتروني رائع ولف الشرق الأوسط اتمنى ان تحمله وتقرأه اذا رغبت في ذلك ولن تندم يزيد من حبك للنظام هذا ... موقع الكتاب هنا

كتاب أوبنتو ببساطة - ابدأ مع نظام أوبنتو لينُكس الآن‏!‏
http://www.simplyubuntu.com

واي استفسار عن النظام انا أخوكم ... حاضر واستقبل تعليقاتكم هنا

تحياتي لكم بالعطور الفرنسية


.

عن علياء المهدي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.
ثم أما بعد:

http://www.myelaph.com/elaphweb/Resources/images/NewsPapers/2011/11/week2/werwerwer.jpg

الى علياء وكل من يؤيدها الكون كله يتحجب

الكرة الارضية عليها غلاف ... والثمار الندية عليها حجاب .. والسيف : يحفظ داخل غمده والقلم بدون غطاء يجف حبره وتنعدم فائدته ويُلقى تحت الأقدام لأنه فقد الغطاء ..

ترى.. لماذا تغلف بناتنا كتبهن ودفاترهن ؟ إلا لحمايتها .. والمرأة زهرة جميلة الكل يشتهي أن يقطفها .. فلا بد أن نحميها بحجاب.. مش نكشفها يا سندريلا الشيطان !!!

=======


علياء والبوي فريد صاحبها الأثنين ملحدين واسأل الله ان يهديهم , إحنا كمسلمون ومؤمنون وظيفتنا فغض البصر عن المحرمات وهو واجب، لقوله تعالى: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) (النور:30)

السؤال للقراء الأن : هل علياء مجنونة ؟ هل مختلة ؟ هل كانت بكامل قواها العقلية عندما وضعت صورتها عارية ؟ هل كانت تعلم ان العالم سوف يقذفها بأبشع الكلمات ؟ الأجابة ببساطة : علياء مهدي عاقلة ولكن جاهلة مريضة تعتقد ان الحرية ستأتي بالعرى ولان الكلام لن يعد يجدي نفعاً في هذا العالم الذي لم يشبعه شيء الا شهوته وانها عندما تتعرى سوف تسخر من كل العالم العربي الذي تحول عيونه لها هي فقط .... نظرتها للعالم جهل ونظرة العالم لها جهل

حتى أنها ألحدت وكرهت الدين ولم تعد تؤمن بالله لأن محاطة بعادات وتقاليد جاهلة لم تتعلم الدين الصحيح , فلو تعلمت ذلك فلن تأتي بأن تفكر ان تأتي بالحرية للمرأة عن طريق تعريها أمام العالم

حاب أن انشر فكرة بعد ان حاولت ان أستخلص ما كانت تفكر فيه هي في نشر صورتها عارية بمدونتها من وجه نظري

أعتقد أن علياء المهدي ملحدة لا تؤمن بالله بسبب جهلها في التعليم كانت تبحث عن " الحريـة المطلقـة للمرأة " وان من حق المرأة من بني جسدها ان تحرر من كل القيود بالمجتمع التي تعيش فيه وان من حقها ان تفعل ما تشاء فهي حرة , وبالأخر هي لها رب يحاسبها وان العالم الذي تعيشيون فيه انتم عالم جاهل يضحك عليكم بأسم الدين " هذا صحيح " اغلب الدول العربية الأسلام هو دين الدولة وعاداته وتقاليده ولكنهم لا يطبقون هذا بالشكل الصحيح لذلك تجد الجهل بكل مكان حتى الجهل جعلها ايضاً تـُلحد ولا تؤمن بالله فضحت بجسدها للعالم كله لأن الكلام لم يحد يجدي نفعاً
لتنشر فكرة ان من حق المرأة من بني جسدها ان تعيش بحرية مطلقة في هذه المجتمعات المهشمة التي تعيش فيه هي أعتقد أن هذه هي نظريتها في نشر صورتها عارية على مدونتها ... والله أعلم

ما لي أن أقول
لها ان الله يهديها ويهدي الجميع فالتعليم هو كلمة السر الحرية لا تأتي بالعرى , هذا فعل ساقطات او جهلاء او اناس مريضة .. أنضحك على عقولهم بسبب التعليم المطبق في حياتها هي حرة فيما تفعل ولنا ولها الله

أتمنى من القراء الأعزاء التعليق , فيما كتبت عن علياء المهدي إن وجد ما يحبذ التعليق عليه , والله أعلم

.

حسن نصر الله .... يدافع عن بشار

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.
ثم أما بعد



من يصدق بعد 10,000 شهيد 60,000 معتقل 100,000 نازح 20,000 مفقود من الشعب السوري وأمين حزب الشيطان حسن نصرالله يقول الأسد أفضل حاكم عربي

لأني لا أحب أن أكتب كثيراً لأن في بعض الناس " بعمالنا " تمل من كثر الكلام .. هذه فيديوهات لفضايح حسن نصر الله







فيلم تسجيلي عن الأحداث فى سوريا لقناة
BBC
البريطانية



متى تستيقظ تلك الشعوب المسكينة وتعرف حقيقة من يلعبون بعقولهم تحت راية الدين، وتحت راية "حزب الله" أو "الإسلام هو الحل"؟؟

Wednesday, February 15, 2012

إيران دولة طائفية منافقة غير إسلامية لكنها تتاجر باسم الإسلام بدليل

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.


وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.
ثم أما بعد:


إيران دولة طائفية منافقة غير إسلامية لكنها تتاجر بإسم الإسلام بدليل

1- لا يوجد في الحكم الإيراني واحد من مسلمي السنة ، لا وزير و لا سفير و لا محافظ و لا مدير بلدية ولا مدير دائرة و لا موظف كبير في إيران كلها مع أن ثلث سكان إيران من أهل السنة وهم من الأكراد و البلوش و التركمان وبعض الفرس وبعض العرب،إذن فهو حكم طائفي بغيض إلى العظم خلافا لما تعلن كذبا

2- إيران دولة منافقة لأنها تدعي الوحدة الإسلامية بالقول و تقوم بقتل علماء السنة و هدم عشرات المساجد للسنة في إيران و بل إنه لا يوجد مسجد واحد لأهل السنة في طهران وفي جميع المدن الكبرى الإيرانية مع وجود عدد من الكنائس و المعابد للنصارى و غير المسلمين مع أن عدد أهل السنة في طهران وحدها يفوق عدد جميع الأقليات غير المسلمة

3- إيران دولة رافضية خبيثة بدليل إهانتها المتكررة لعقيدة المسلمين و منذ نشأتها و سبها و شتمها –كغيرها من الروافض-لأصحاب النبي صلى الله عليه وسلم-سواء في الإعلام المرئي أو المسموع أو في كتب مرشدها –خميني-المليئة بالسب و الشتم للرعيل الأول

4- إيران ليست دولة إسلامية لأن الحاكمية فيها ليست حقا للشرع بل للاستخبارات شأنهافي ذلك شأن جميع الحكومات البوليسيةالمسلطة على المسلمين

5- إن الذين يدعون الوحدة و التقارب مع هذا النظام أو مع هذه الطائفة التي تأخذ التقية والنفاق منهجا لها ، إما جهال أغبياء أو أصحاب المصالح يبيعون الدين بالدنيا، بدليل أعمال حكام إيران مع مسلمي السنة في داخلها بدءا من التصفية من الدوائر الحكومية إلي وصولا إلى القتل و التشريد و هدم المساجد و المدارس الدينية و تهجير مئات من طلبة العلم من السنة ، كلها شواهد على نفلق النظام الإيراني و عدم إسلاميته ، و هو امتداد لحكم الروافض في التاريخ الذين كانوا –ومازالوا-ألد أعداء المسلمين و المتآمرين عليهم مع كل عدو و غازي.



وهل تعلمون يا اخوة انه لا يوجد ولا جامع واحد للسنه في طهران بل في ايران بالكامل؟

اللهم بلغت اللهم فأشهد
تعلم , قاوم , ناضل

....

Tuesday, February 14, 2012

Ruba Saqr

Name : Ruba Saqr

Hometown: Amman, Jordan

Winner of the UNESCO Music Prize for Best Innovative Perforamance Bridging Traditional and Contemporary Traditions (2007) - Samarqand International Music Festival (Sharq Taronalari)


I love her VOICE and WORDS

Fuckin' Unbelievable

أهواك


شو اللي صار



لازم تسمعوها ومش هتندموا

للأسف أنا مش عارف لية الأصوات دي مش بتطلع مايبجناش الا الناس اللي بتبيع شرفها وكرامتها للفلوس بس قليل لما نلاقي مواهب شباب زي كدا
.

Monday, February 13, 2012

الرجولة مش كتر كلام - الرجولة قلب وأفعال


وما هي الدنيا الا أمتحان للعبد

مقارنة iPhone 4S و Android

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.
ثم أما بعد:

iPhone VS Android Phones

http://www.cunotic.com/wp-content/uploads/2011/04/samsung_Galaxy_S-vs-iphone-3gs.jpg
  • هذا الموضوع موجه بالدرجة الأولى لكل مستخدم جديد لأندرويد أو كل من يحب أن يتطلع على تقنيات هذا النظام الثوري..

http://itwadi.com/files/images/android_0.png

ما هو الأفضل لك ؟؟
وما هو أندرويد ؟؟؟ وما الفرق بينه وبين الأيفون ؟؟ أسئلة كثيرة بديهية والرد عليها هنا وببساطة شديدة

أختر ما شئت وما هو الأفضل لك ولو اني انصح بأندوريد طبعاً


أندرويد (بالإنجليزية: Android‏) هو منصة برمجيات ونظام تشغيل خاص بالهواتف النقالة، مبني اعتماداً على نواة لينكس، وقامت جوجل بتطويره أولاً، ثم الاتحاد المفتوح للهواتف (بالإنجليزية: Open Handset Alliance‏). يسمح أندرويد للمطورين بكتابة شفراتهم المصدرية باستخدام لغة جافا، حيث بإمكانهم التحكم بالهاتف باستخدام مكتبات برمجية مكتوبة بلغة جافا، قامت جوجل بتطويرها. من الممكن تجميع البرامج المكتوبة بلغة سي البرمجية واللغات الأخرى، وتشغيلها على نظام التشغيل أندرويد، باستخدام طرق أخرى لا تدعمها جوجل رسمياً.
تم الكشف عن منصة أندرويد في 5 نوفمبر 2007 عند إنشاء الاتحاد المفتوح للهواتف، وهو تجمع لثمانية وأربعين شركة اتصالات ومصنعي المعدات والبرمجيات التي تلتزم بتطوير المعايير المفتوحة للهواتف النقالة. قامت جوجل بجعل الجزء كبير من منصة وبرامج أندرويد يخضع لرخصة أباتشي.

ما علاقة جوجل بأندرويد .. ؟؟

http://hitech4all.com/sites/default/files/12/jan/03/9_0.jpg

أندرويد هو أسم شركة صغيرة مقرها بالو ألتو في ولاية كالفورنيا الأمريكية في عام 2005 . و من مختبرات شركة أندرويد إلى إمكانيات شركة عملاقة ... ظهر أسم أندرويد ... كنظام منافس للهواتف الذكية .

من هو أندي روبن .. ؟؟


هو الرئيس التنفيدي لشركة أندرويد و يشغل حاليا منصب نائب رئيس المبرمجين في جوجل و المسؤول المباشر عن مشروع أندرويد و يعتبر الأب الروحي لأندرويد .

أندي على تويتر

ماذا فعل أندرويد ؟؟؟

https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEh-xU94josG3HJ69PW5jWFHlcLquAI-pZwLg2eE_RVVBEUuaDcaNv6OIsRSzbAY_tHj_zXE5flTGn2LUTgakEVkLeqdnHgf-G4QwpF4oyc0N8nJ_WpuBOUV8IpUWkofAUb1ybCe6X-ta3vj/s1600/android.png

http://ardroid.com/wp-content/uploads/2010/03/Samsung-Galaxy-S-2.png

يعتبر نظام أندرويد مسؤولا عن التالي
  • إعادة شركة موتورولا (قسم الهواتف النقالة) للحياة و الربحية بعد عرضته الشركة للبيع لكن بدون مشترين حقيقيين
  • إعادة شركة سوني إريكسون للربحية و كان اندرويد السبب الرئيسي في إعلان سوني إريكسون تخليها عن نظام سبمبيان العقيم ..
  • تضخم أرباح عملاق الهواتف الذكية HTC و عملاق الإلكترونيات Samsung بشكل خيالي و تخلي Samsung أيضا عن نظام سمبيان العقيم
  • الدفع بالمنافسه إلى مستويات غير مسبوقة مما دفع بالتعجيل بظهور Windows 7 و التطور الهائل الحاصل في هواتف iPhone .
  • بعد تخلي سوني إريكسون و سامسونج عن نظام سيمبيان و التي كانت رصاصة الرحمة و التي ساهمت في تشكل كيان جديد بتحالف نوكيا و ما يكروسوفت فسنرى قريبا Windows 7 على أجهزة نوكيا .
  • شكلت ما يمكن ان توري في الحرية التطويرية كأول نظام هواتف ذكية مفتوح المصدر .
هل نظام أندرويد مجاني ؟؟؟

http://www.cunotic.com/wp-content/uploads/2012/02/galaxy-s2-ics.jpg

نعم ... فجوجل تقوم بتطوير و توزيع نظام التشغيل مجانا لأي شركة هواتف تريد أستخدامه ...

ماذا تستفيد جوجل .. ؟؟

تستفيد جوجل من أندرويد بالتالي
  • إرتباط الهاتف بحساب جي ميل و تفعيل حرك بحث جوجل مما يساهم في رفع الدخل الإعلاني لجوجل عن طريق محرك البحث .
  • الإعلانات على البرامج المجانية المتوفرة في الماركت
  • نصيب من مبيعات البرامج اللتي تتم في الماركت
  • و الكثير من الطرق الغير ظاهره ... للمستخدم العادي ...
ما هي خيارات الأجهزة .. ؟؟

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRSlCRlXnyQLT9_p9KDzOyRkwhY8S_JmH2bDIig7OGJnhRSJcca8Hak7hT8xg

http://3.bp.blogspot.com/_nTVgyqyqZGY/S67aCHTuz3I/AAAAAAAACfU/iGS0wOTHIyQ/s400/Samsung+Galaxy+S.jpg


لو تلاحظون شكل الأجهزة مثل الأيفون بالظبط وهناك عشرات الشركات التي تستخدم أندرويد حول العالم و لكن أشهرها ..
  • سامسونج
  • موتورولا
  • HTC
  • سوني إريكسون
  • و حديثا LG
للإطلاع على ديليل الهواتف من جوجل ... إضغط هنا
https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgafaFxwCiojtAlT_2URfXHNTF0Td57r5h6Bcrb3tpOrztbtShu7dvD7OlWLooEnTYd936bc7J20bdk3UR02gVwSioyS8Eilj8CW9Ll-D1YgTtnoeQJYT2Gz2c7smTFuBttC-GhDJQRJ4Q/s1600/samsung-galaxy-tab-ofic-2.jpg

وصنعت شركة Samsung لوحات مثل الأيباد I PAD رائعة جدا

و الأن مع السؤال الأهم ... ما الذي يميز أندريد عن أيفون ؟
  • دعم تقريبا كل صيغ الفيديو (وداعا لبرامج التحويل)
  • تحميل الملفات .. بدون برامج (لا أيتيونز ولا غيره) و بعدة طرق ... بلوتوث ... وايرلس ... الكيبل
  • رسائل الوسائط
  • التحميل المباشر من المتصفح
  • دعم الفلاش في المتصف
  • دعم بطاقات الذاكره
  • سهولة تغيير البطارية ..... بعكس الآيفون
  • تنوع الأجهزة و الهاردوير بتنوع الميزانيات
  • عدة أسطح للمكتب ... بعكس الايفون اللي أول ما تفتح القفل .. يدخلك عالبرامج على طول
  • الويدجيتس .. تحديث الطقس و الاخبار و الشبكات الإجتماعية على سطح المكتب
  • تغيير الثيمات .. بدون الحاجة لعمل جيل بريك
  • اول ما ينزل تحديث ... تركبه ... ما يحتاج تنتظر جيلبريك
  • التكامل الكبير بين الهاتف و حدمات جيميل
  • التاسك بار ... يبين حالة الجهاز .. (هالميزة مفقودة في الأيفون )
  • التعنت و الإحتكار كان من أهم الأسباب لتفوق مايكروسوفت على أبل في بدية التسعينات و سيكون سبب تفوق أندرويد على أيفون في الألفية الجديدة
  • تعدد مهام حقيقي .. و ليش شكلي (كما هو الحال في أيفون)
تحديث بتاريخ : 18/2/2012

الحكومة الأمريكية تعتمد أندرويد كنظام التشغيل الآمن للحكومة والجيش

http://www.theblaze.com/wp-content/uploads/2011/06/android.jpg


http://cdn.androidtapp.com/wp-content/uploads/2011/04/U.S.-Army-Issues-Android-Dev-Kit.jpg


https://blogger.googleusercontent.com/img/b/R29vZ2xl/AVvXsEgLl2PB73d-viuZd2UO-KkoJ1NxSVJwRVjho5imLiwGotvIptHP-qly8vkwb4hVUeuMMm7M9WMOtH22EmKCy9IPkx2iRA7T4znX5lBf9li60rktGkRqxUCmmKvJiwHFnItr4TbjKxgnRr4/s1600/USArmyphone.jpg

الخبر من CNN


http://www.edition.cnn.com/2012/02/03/tech/mobile/government-android-phones/index.html