Saturday, April 27, 2013

عارفين مين ده؟

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.

بسم الله الرحمن الرحيم


عارفين مين ده؟



ده واحد من اشجع من قتلوا في سبيل الله 


البطل / محمود على حجاب عبد الحميد الشويحى

من مواليد 24 /4 / 1986

يوم ميلاده كان من اربع ايام , البوست بتاريخ 27 وهو انولد يوم 24

حاصل على معهد ايطالى لعلوم الحاسب الالى

مات في سبيل الله ووطنه يوم الجمعة 28 يناير "جمعة الغضب"  برصاص غادر حى في الصدر

 صاحب الفيديو الشهير المصور من البلكونة بالإسكندرية واللي فتح صدره قدام
الضابط وكان أعزل لا يحمل اي سلاح ومع ذلك قتلته الحكومة المصرية بدم بارد جدا امام الكاميرا لتعرفوا مدى إجرام وقسوة قلوب رجال الشرطة في مصر

ودا الفيديو 

اعرفوا من مات في سبيل الله والوطن والثورة .. واحفظوا أساميهم صم
لانهم هم من سيشعلوا شرارة وقود الحرب على مثل هؤلاء القتلة والمجرمين حول العالم

اسأل الله ان يغفر له ولجميع الأبطال الذين قتلوا وماتوا في سبيل الله والوطن والثورة.

Friday, April 26, 2013

الحماية من مخاطر الكمبيوتر

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.

بسم الله الرحمن الرحيم

فترات طويلة تتجاوز الثماني ساعات يومياً يقضيها كل منا أمام شاشة الكمبيوتر الأمر ليس قاصر على الكبار فقط ، ولكن يلتف الأطفال أيضاً حول جهاز الحاسب للتسلية أو المذاكرة، وكلما زاد عدد الساعات كلما ظهر الألم وزادت الشكوي من آلام الظهر والفقرات وخاصة إذا كان يرافقها جلسة الخاطئة تؤدي فى النهاية إلى تشوهات على المدي الطويل.


وحذرت سلسلة من الدراسات من مخاطر الجلسة الطويلة أمام الكمبيوتر ، حيث كشفت  دراسة ألمانية أن الأفراد الذين يمضون فترة طويلة أمام شاشات الكمبيوتر أكثر عرضة للاصابة بآلام شديدة في الظهر والعمود الفقري ، وأكد الخبراء أن ما بين 10% إلي 15% من هؤلاء الاشخاص يتمكنون من معرفة أسباب هذه الآلام أما بالنسبة للباقين فالسبب يكون غامضاً بالنسبة لهم، وفى هذه الحالة يحتاج من يعانى من هذه الآلام إلى فحص عن طريق الأشعة فوق الصوتية لمعرفة أسباب هذا الألم وتشخيصه لعلاجه بالطرق المناسبة.

 تشنجات والتهابات

وأشارت دراسة يابانية إلى أن الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة أمام جهاز الحاسوب معرضون أكثر من غيرهم للإصابة بالقلق والأرق بالإضافة إلى المشاكل الجسدية منها مشاكل في النظر وتشنجات في الذراعين بالإضافة إلى التهاب في أعصاب الرسغ.

وتوصلت الدراسة إلى أنه كلما زاد وقت العمل على الحاسوب زادت الأوجاع الجسدية حيث اشتكى المشاركون الذين يعملون لأكثر من خمس ساعات على الحاسوب من التعب في العيون والصداع وشد في الأكتاف وآلام المفاصل بالإضافة إلى الشعور بالقلق والأرق ، ونصحت الدراسة الأشخاص الذين يعملون لفترات طويلة على الحاسوب بأخذ استراحات قصيرة والنظر لمسافات بعيدة بالإضافة إلى الجلوس جلسة صحيحة.

ويؤكد الخبراء أن الاستخدام الواسع للكمبيوتر في مختلف نواحي الحياة قد يعرض عددا كبيرا من الأشخاص لمخاطر الإصابة بمرض التجلط الدموي ، لذا يحتاج الانسان بعد فترة طويلة من استخدام الكمبيوتر أن يأخذ لتحريك الجسم والساقين.

يهدد قامة طفلك

أما الأطفال فهم من هواة الجلوس أمام الكمبيوتر ولا يشعرون بالوقت أمامه ، الأمر الذى ينعكس بصورة سلبية على قامتهم ووقفتهم في اعتدال ، وأوضحت دراسة لجامعة ساربروكين الألمانية أن الطفل غالباً ما يشعر نتيجة هذه الجلسة بتشوهات فى هيئته.

وقد جاءت هذه النتيجة بعد برنامج استمر لمدة تسعة أعوام تحت عنوان "فحص الصغار" درس خلاله الأطباء والعلماء الأطفال والشباب، حيث فحصوا قامتهم عند الوقوف بما في ذلك المشاكل مثل انحناء العمود الفقري وتهدل الاكتاف وتقوس الساقين.


   
وقد استخدمت فحوص من نوع خاص لفحص نحو 100 فتاة وصبي تتراوح أعمارهم بين السابعة والسادسة عشر شملتهم الدراسة. وقد طلب منهم الوقوف دون حراك لمدة دقيقة أولا وعيونهم مفتوحة وثانيا وعيونهم مقفلة مع ملاحظة وقياس أجسامهم أثناء ذلك.

وأوضحت النتيجة أن 40% من الأطفال والشباب لا يمكنهم أن يضعوا أجسامهم في وضع معتدل أثناء الوقوف، وأنهم ينثنون للخلف ورؤوسهم محنية للأمام وأكتافهم متهدلة وأجسامهم مائلة للأمام أو للخلف.

وكانت هذه المشاكل واضحة على نحو خاص في الأطفال الذين أمضوا وقتا طويلا أمام التليفزيون أو أمام الكمبيوتر وفقا لما ذكرته الجامعة وكانت المشاكل التي تتعلق بالقامة عند الوقوف واضحة على نحو أكبر عندما طلب منهم القيام بالاختبار وعيونهم مقفلة ، ويذكر أن العينين فضلا عن أخمص القدم ومناطق أخرى في العضلات والجلد والأذن هي التي تحدد وقفة الانسان وحركته.

وحول تأثير الكمبيوتر على عظام الأطفال ، أظهرت دراسة دانماركية أن استخدام الطفل لفأرة الكمبيوتر لساعات طويلة يؤدي إلى إصابة ذراعه بأضرار تتفاقم عند الكبر ومن الممكن أن تتطور وتسبب عاهة مزمنة في الذراع.

لذا ينصح أطباء من "الجمعية البريطانية للعناية بالعضلات والعمود الفقري" الآباء بضرورة تدريب الأبناء على الجلوس بشكل مستقيم عند العمل على الكمبيوتر، من أجل إزالة الثقل عن الرقبة وعضلات الكتفين، وتدليك الذراعين من المعصم حتى المرفق من وقت إلى آخر، وعدم الانحناء على لوحة مفاتيح الكمبيوتر، والتأكد من أن العمود الفقري في وضع مستقيم دائما.





وبما أن جهاز الكمبيوتر لم يعد نوعاً من الرفاهية بل شئ أساسي فلا مفر من الهروب منه ولكن يمكن وقاية انفسنا من كل أضراره عن طريق بعض الإرشادات.

إرشادات هامــــــــــــــــــــه

1- يجب أن يكون مستوى رأسك مستقيما أثناء الجلوس وتجنب انحناء رقبتك قدر الإمكان.

2. تفادى الجلوس الطويل أمام جهاز الحاسوب ، وإذا كان لابد من العمل لساعات طويلة ، فيجب أن تتحرك من مكانك على الأقل لمدة دقيقتين كل نصف ساعة ، ومن الأفضل القيام ببعض التمارين الرياضية البسيطة.

3. احرص على أن يكون مستوى منتصف شاشة جهازك موازيا لمستوى أنفك أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر وأن يكون مستوى لوحة المفاتيح مناسبا بحيث تكون الأكتاف في وضع معتدل وأن يكون الكوعان مثنيان بزاوية قائمة والمعصم مسترخيا.

4 . لزاوية بين الجذع والفخذ يجب أن تزيد على 90 درجة (ويفضل ما بين 110 إلى 120 درجة)، كما يجب مد الرجلين قليلاً إلى الأمام؛ لأن ذلك يقلل من الضغط، على حركة العضلات فى الظهر، ويعمل على استقامة العمود الفقرى.

5 . حاول دوما أن يكون وضع رأسك على استقامة واحدة مع العمود الفقري.

6 . يجب أن يكون المكتب الذي عليه جهاز الحاسوب قريبا منك وحاول أن يلامس بطنك حرف الطاولة مع مراعاة استخدام فلتر خاص لشاشة الحاسوب.

7 . تجنب وضع سماعة الهاتف بين الكتف والرأس في حال انشغال اليدين في العمل على لوحة المفاتيح ، وإذا كان لا بد من التحدث عبر الهاتف دون إشغال أحد اليدين ، فاستخدم لذلك طقم الرأس المكون من سماعة وميكروفون ومثبت فوق الرأس.

8 . أغلق شاشة الكمبيوتر من وقت إلى آخر وركز نظرك على منظر خارجي بعيد لإراحة عضلات العينين.

9 . تفادى تعريض رقبتك وعمودك الفقري للتيارات الهوائية ( هواء التكيف ) في المكاتب بشكل مباشر.

11 . وأخيرا ننصحك بالمحافظة على وزنك ومارس الرياضة ونظم مواعيد تناولك لطعامك.

التويتات الاوتوماتيكية في تويتر tweytat


 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئ.

بسم الله الرحمن الرحيم


tweytat - تويتات هو تطبيق وِب عربي لنشر تويتات أدعية، تويتات أحاديث، تويتات نكت، تويتات صور و غيره لمتابعيك في شبكة التدوين المُصغّر Twitter.



مميزات الموقع

1- كتابة تويتات يومية في تويتر باسمك.

2- لك الحرية في اختيار نوع التويتات التي ترغب بها.

3- الأجر إن شاء الله بنشر الأدعية و الأحاديث و غيرها.

4- جميع التويتات (مثل الأحاديث و الأدعية) نلتزم أن تكون تحت منهج السنة و الجماعة.

5- التحكم بعدد التويتات التي ترغب بها كل يوم.

6- تويتات مختلفة لكل مشترك يوميا.

7- الاشتراك مجانا في تويتات.

8- زيادة عدد متابعيك و ذلك عبر كتابة تويتات مفيدة.

9- لك الحرية في تغيير أنواع التويتات لحسابك في أي وقت.

10- لك الحرية في إلغاء اشتراكك معنا في أي وقت.



للتوجه للموقع :

  شرح الاشتراك في الموقع اضغط هنا

شكر خاص للغراب

Wednesday, April 24, 2013

كيف تحارب الملل تجنب الكسل !! كلمات مفيدة

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئ.

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف تحارب الملل تجنب الملل والكسل ب رغبة الإنسان في الابتكار والإبداع والمذاكرة



أكدت الدراسات أن الملل قد يؤدي إلي النسيان وان أسلوب الحياة السهل البسيط البعيدعن الملل بإمكانه أن يحسن من قدرتك علي استعادة واستدعاء الأحداث الماضية سريعا من الذاكرة‏.‏  إن الحياة المملة الرتيبة التي تسير علي وتيرة واحدة‏,‏ يفتقد فيها الإنسان الرغبة في الابتكار والإبداع‏,‏ حيث إن قضاء وقت طويل دون بذل نشاط جسماني‏,‏ يؤدي لتدفق أفكار متلاحقة‏,‏ كما لو كانت شريطا من الذكريات يستدعي حوادث مؤلمة‏,‏ ويسترجع ضغوط الحياة اليومية ومشكلاتها التي يصعب حلها‏,‏ والاستغراق في هذه الأفكار يثقل الإنسان جسمانيا فلا يتذكر ما مر به في يومه من أحداث بسيطة نتيجة لانشغاله بتلك الأفكار غير الإيجابية‏ , كلنا ننسي ولكن بدرجات متفاوتة‏...‏ فكم من مرة سألك صديقك ماذا أكلت بالأمس؟ وعند محاولتك الإجابة تنتظر قليلا لتتذكر الإجابة الصحيحة وفى بعض الأحيان لا تسعفك ذاكرتك علي التذكر.‏..‏ 

وينصح المتخصصون بخمس عادات يومية فعالة لتحسين الذاكرة وهي‏:‏

1-‏*‏ دلل نفسك‏..‏ حسن مزاجك‏:‏

عن طريق إشباع رغباتك من الشيكولاتة والنسكافيه‏,‏ فخبراء دراسة الذاكرة ينصحون بقليل من الشيكولاتة والنسكافيه يوميا فهما يساعدانك علي تذكر المعلومات بصورة أفضل بشرط اختيار النوع الصحيح منهما‏,‏ فالشاي الأخضر يجعلك أكثر يقظة مما يسهل عليك عملية استيعاب وتخزين معلومات جديدة‏,‏ لكن د‏.‏ جنيف فيكتوروف مؤلف كتاب‏ Saving Your Brain (‏ انقاذ ذاكرتك‏)‏ وأستاذ طب الأمراض العصبية بجامعة كاليفورنيا الأمريكية‏,‏ ينصح بعدم شرب الشاي مضافا إليه الحليب‏,‏ لأنه يعوق عملية امتصاص المواد المضادة للأكسدة الموجودة في الشاي والتي تعوق عملية تدمير خلايا المخ‏.‏
كما ينصح باختيار الأنواع الغامقة من الشيكولاتة والتي تحتوي علي الأقل علي‏60%‏ كاكاو‏,‏ وايضا تحتوي علي مركب بروكياندين الذي يعمل كمضاد للأكسدة والالتهاب‏(‏ وهما سببان لشيخوخة الدماغ‏)‏ ويحسن البروكياندين من الذاكرة عن طريق تحسين الدورة الدموية‏,‏ التي يحصل المخ عن طريقها علي المواد الغذائية والاوكسجين اللازم له‏.‏

2-‏*‏ احصل علي قسط كاف من النوم ‏:‏

عند حصولك علي قسط جيد من النوم ليلا يعمل مخك بصورة أفضل فتتذكر أكثر وأسرع‏..‏
فخلال النوم يقوم المخ باستعراض التجارب التي مرت عليه خلال النهار‏,‏ فتقوي وصلاته العصبية مما يسهل عليك عملية تذكر هذه التجارب في اليوم التالي‏.‏
كما يعتقد العلماء أن المخ يقوم بأضعاف بعض الوصلات العصبية القوية أثناء الليل‏,‏ حتي يفسح مجالا للمعلومات الجديدة للدخول‏,‏ بمعني أن المخ يحرق مالا نحتاج اليه من المعلومات والاحداث‏.‏
ويقول د‏.‏ماركو فرانك استاذ علم الأعصاب بجامعة بنسلفانيا أن معظم الناس يحتاجون الي‏8‏ ساعات علي الأقل من النوم ليلا ليحافظوا علي ذاكرة قوية‏.‏
فاذا لم تستطيع الحصول علي هذا العدد من الساعات فيمكنك تعويضه عن طريق التمرينات الرياضية والحمام الساخن‏,‏ فهما يرفعان حرارة الجسم‏,‏ ويساعدان علي إطلاق الهرمونات‏,‏ ولكن عليك التأكد من اتمام ذلك قبل النوم بساعتين حتي لاتصاب بالأرق.

3-‏*‏ واظب علي أداء التمرينات الرياضية‏:‏

لايوافق الخبراء علي أن تمرينات الأيروبكس تحس من نوعية نومك فقط‏,‏ لكنها تعمل أيضا علي تحسين ذاكرتك‏.‏ ففي أي وقت تمارس فيه تمرينات رياضية معتدلة مثل المشي السريع يتدفق الدم إلي مخك أكثر من المعتاد‏,‏ فيحصل علي مادة غذائية وأوكسجين أكثر‏,‏ يساعدان الأعصاب علي العمل بنجاح‏,‏.‏ فالتمرينات الرياضية تساعد الجسم علي التخلص من الضغط العصبي والإجهاد والملل‏,‏ وبذلك يقل مستوي الكورتيزول‏.‏
معظم الخبراء ينصحون بـ‏30‏ دقيقة من التمرينات الرياضية المعتدلة مثل المشي أو ركوب الدراجة يومياً.

‏4-*‏ اختر دهونا مفيدة لصحتك‏:‏

نحتاج جميعا لتناول الدهون بصفة دورية لنصون طاقة وقوة مخنا‏,‏ وأفضلها لذاكرتك أوميجا‏ 3‏ وهو حمض دهني ومضاد للاكتئاب موجود في السمك وزيت السمك وبذور الكتان وفول الصويا وزيت الجوز‏.‏

5-‏*‏ ضع مخك في حالة تحد دائم‏:‏

كلما كانت وظيفتك عقلانية وفكرية ومثيرة ومنبهة‏,‏ عمل مخك بصورة أفضل خلال حياتك‏,‏ ومع ذلك لا تيأس إذا كانت وظيفتك مملة مضجرة وباهتة‏.‏فهناك دراسات تقترح تعزيز قوي مخك عن طريق تبني هوايات تعتمد علي الفكر والتحدي‏,‏ مثل الكلمات المتقاطعة والقراءة‏..‏ وتحد مخك يحول دون تلفه وتدهوره‏,‏و ذلك عن طريق تقوية الوصلات العصبية التي تستعملها باستمرار‏,‏ فبقدر تعريض مخك لحالات من الإثارة والتحدي بقدر ما تنمو وصلاتك العصبية‏,‏ ولكن هناك نظرية اخري تقول‏:‏
إن هذه الوصلات العصبية تموت بغض النظر عن أن مهنتك مملة أو مثيرة ولكن إثارة المخ فكريا تنشط وصلات أخري لتعوض هذا التلف‏.‏ لهذا عليك اختيار هوايات تحفز اجزاء من مخك لا تستعملها في عملك لأنك بذلك تبنى وصلات بين هذه الأعصاب التي قلما تستخدمها .‏ 

ويقول دكالسا رئيس مؤسسة الزهايمر‏:‏ إن أفضل شيء لمخ من لديه وظيفة فكرية‏,‏ أن يذهب الي البيت بعد أن ينتهي من عمله ليعزف الموسيقي‏,‏ أو ليتمشي بين الطبيعة‏.‏.

المصدر: منتديات شبكة حروف - من قسم: القضايا الإجتماعية

افلام وثائقية يجب ان تشاهدها !!!

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.


بسم الله الرحمن الرحيم

هذه بعض الأفلام الوثائقية التي رأيتها واذهلتني الحقيقة , من كيف بدأوا برواية القصة الي التصوير الي المشاهد الي النتائج , صدق من قال العلم نور


اولاً: الفيلم الوثائقي :  ( الإسلام : القصة التي لم تروي )

نشكر مجهود الترجمة الذي قام به: الأستاذ عبد العزيز غلوم من موقع ملفات محايدة

أثار هذا البرنامج مؤخراً (سبتمبر ٢٠١٢) الكثير من الجدل بين المسلمين في بريطانيا حين قررت القناة الرابعة من البي بي سي إذاعته، وتسبب في إرسال أكثر من ١٢٠٠ رسالة عتاب وتوبيخ للمؤرخ (توم هولاند) وللقناة الرابعة.

لا أرى مبرراً للحساسية الزائدة حول محتوى هذا البرنامج حيث أن المؤرخ يعرض الموضوع، وبإعترافه، من وجهة نظره كمؤرخ غربي وبحسب طريقة المؤرخين الغرب في البحث التاريخي. أن لم نوافق على طريقته في البحث أو اعتبرناها ناقصة أو خاطئة، وإن امتلكنا طرق أفضل للبحث في أصول الإسلام، فهذا جميل، ولا يحتاج هذا الاختلاف بالمنهجية لكل هذا الغضب. وإن رأينا أنه كان مخطئاً في بحثه ولم يكن متطلعاً على بعض الأدلة التي يعتبرها هو مفقودة، فيجب الرد عليه بطريقة علمية أيضاً بعيداً عن العصبية والتشنج. حتى وإن اعتبرنا كلامه مجملاً وتفصيلاً هراءً في هراء، فيجب علينا في هذه الحالة أن نتركه وشأنه وأن لا نعطيه أكثر من قدره. 

هدفي من ترجمة هذا الفيديو هو لإطلاع العرب من غير المتمكنين من اللغة الإنجليزية على محتوى البرنامج حتى يُكوِّنوا رأيهم الخاص حول طريقة البحث التاريخي المتبع في الغرب والنتائج المترتبة على هذه الطريقة.

أتمنى لكم متابعة ممتعة ومفيدة. 

نبذة من القناة الرابعة -- بي بي سي: يقوم المؤرخ (توم هولاند) باستكشاف كيف ظهر الدين الجديد --الإسلام-- من وسط العالم القديم ويسأل: ما الذي نعرفه يقيناً حول صعود الإسلام؟ 

النتيجة هي عملٌ تحريٌ مذهل. 

اعتاد المسلمون وغير المسلمين على الإيمان بأن الإسلام قد ظهر تحت ضوء التاريخ الساطع، لكن عدد كبير من المؤرخين اليوم يشكون في هذا الافتراض ويتساءلون عن الكثير مما يذكره التراث الإسلامي عن ميلاد الإسلام. 

وكنتيجة لذلك يجد (توم) نفسه متورطاً في خلافٍ كبيرٍ غير ظاهر للعيان امتد لأكثر من ٤٠ سنة: هل وُلد الإسلام كاملاً في أصوله من البداية كما يعتقد المسلمون؟ أم أنه تطور تدريجياً على مر السنين بطريقةٍ لا يعترف بها المسلمين اليوم؟ 

من كان محمد من وجهة نظر التاريخ؟ ومن أين أتى كتاب المسلمين المقدس --القرآن-- إن لم يكن من عند الله؟ بطرح هذه الأسئلة، لا يملك (توم) خياراً --كغير مسلم-- طوال الفيلم إلا أن يمشي على الحافة بين التاريخ والدين وبين الشك والإيمان.


رابط الفيلم موجود على Vimeo فقط ولا زالت ترفض Youtube تحميل الفيلم على سيرفراتها لا اعلم السبب!!
http://vimeo.com/49401495



ثانياً: الفيلم الوثائقي :  ( الأرض موطننا : Home )


ثاني الأفلام هو فيلم الأرض أو  Home الفيلم جميل جدا ويتكلم عن كيف تكونت الأرض الي احنا نعيش فيها واهم مميزاتها ومشاكلها ومن اين اتت كل هذه الغابات والبحريات في صورة رائعة جدا جدا جدا لاجمل المشاهد لكوكب الأرض من براكيين وغابات واشجار ونباتات وحيوانات وكل ما هو حي على هذه الأرض المشاهد والتصوير والحكاية رائعة جدا انصحكم بمشاهته

رابط الفيلم على اليوتيوب

نحن نعيش في زمن حرج. يخبرنا العلماء أنه أمامنا عشر سنوات كي نغير فيها أسلوب حياتنا ونتجنب استنزاف الثروات الطبيعية والتغيرات الخطرة في مناخ الأرض. إن المخاطر التي تهددنا وتهدد أولادنا كبيرة. لقد أخذ "بيتنا" على عاتقه مهمة توعية كل إنسان حتى يشارك في الجهود المبذولة لمواجهة تلك المخاطر.

ولهذا الغرض ، من الضروري أن يعرض "بيتنا" بالمجان. ولقد نجحت مجموعة PPR في ذلك. كما تعهدت الشركة الموزعة EuropaCorp بعدم جني أي ربح لأن "بيتنا" فيلم غير ربحي.

لقد أنتج "بيتنا" لك خصيصًا ، فكن معه وساهم في إنقاذ كوكبنا.

رابط الفيلم على اليوتيوب



ثالثاً: الفيلم الوثائقي :  ( ميكانيكيو الكوكب - الطاقة الشمسية )


رابط الفيلم على اليوتيوب




رابعاً: الفيلم الوثائقي :  ( الأكـوان الـمـتـوازيـة )

رابط الفيلم على اليوتيوب





رابعاً: الفيلم الوثائقي :  ( كيف أصبحنا بشرًا - مولد الإنسانية )


في علم الأحياء، التطور هي عملية أدت لظهور جماعات المتعضيات الحية، بشكل عام يؤدي التطور لظهور (فروع صغير) خلل جديدة ومتجددة من جيل لآخر، تؤدي في النهاية إلى تغيير كافة مواصفات النوع قيد التطور مما يؤدي إلى نشوء نوع جديد من الكائنات الحية. مصطلح نشوء عضوي organic evolution أو النشوء البيولوجي يستخدم غالبا لتفريق هذا المصطلح عن استعمالات أخرى.

بدأ تطور نظرية التطور الحديثة بإدخال مصطلح الاصطفاء الطبيعي في مقالة مشتركة لتشارلز داروين وألفريد راسل والاس. من ثم حققت النظرية شعبية واسعة بعد الإقبال على قراءة كتاب داروين أصل الأنواع.

كانت نظريةداروين ووالاس الأساسية ان التطور يحدث وفق ميزة قابلة للتوريث تؤدي إلى زيادة فرصة بعض الأفراد الحاملين لهذه الميزة trait بالتكاثر أكثر من الأفراد الذين لا يحملونها. هذه النظرية كانت جديدة تماما ومخالفة لمعظم أسس النظريات التطورية القديمة خصوصا النظرية المطورة من قبل جان باتيست لامارك.

حسب نظرية داروين ووالاس: يحدث التطور نتيجة تغير أو طفرة في ميزات قابلة للتوريث ضمن مجموعة حيوية على امتداد أجيال متعاقبة، كما يحدده التغيرات في التكرارات الأليلية للجينات. ومع الوقت، يمكن أن تنتج هذه العملية ما نسميه انتواعاً، أي تطور نوع جديد من الأحياء بدءاً من نوع موجود أساسا. بالنسبة لهذه النظرية فإن جميع المتعضيات الموجودة ترتبط ببعضها البعض من خلال سلف مشترك، كنتيجة لتراكمات التغيرات التطورية عبر ملايين السنين.

التطور أيضاً مصدر للتنوع الحيوي على كوكب الأرض، بما فيها الأنواع المنقرضة المسجلة ضمن السجل الأحفوري أو المستحاثي. [1][2] الآلية الأساسية التي ينتج بها التغير التطوري هي ما تدعوه النظرية: الاصطفاء الطبيعي (بالإنكليزية: natural selection) (الذي يتضمن البيئي والجنسي والقرابة مع الانحراف الوراثي). تقوم هاتان العمليتان أو الآليتان بالتأثير على التنوع الجيني المتشكل عن طريق الطفرات، والتأشيب الجيني وانسياب المورثات. لذا يعتبر الاصطفاء الطبيعي عملية يتم بها بقاء ونجاة الأفراد ذوي الميزات الأفضل (للحياة) وبالتالي التكاثر. إذا كانت هذه الميزات قابلة للتوريث فإنها ستنتقل إلى الأجيال اللاحقة، مما ينتج ان الميزات الأكثر نفعاً وصلاحية للبقاء تصبح أكثر شيوعاً في الأجيال اللاحقة. [1][3][4] فبإعطاء وقت كاف، يمكن أن تنتج هذه العملية العفوية تلاؤمات متنوعة نحو تغيرات الشروط البيئية [5]


الرابط على اليوتيوب



Tuesday, April 23, 2013

ثغرات بالفيسبوك Facebook new SHIT

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.

بسم الله الرحمن الرحيم

الفيسبوك مليان ثغرات كثيرة , ثغرات يعني زي مشاكل في نظام الحماية والخصوصية للموقع , زي ما اكنك فاتح بنك من غير ما تحط كاميرات مراقبة وسيكيورتي كويس ولما يجي حد يسرق البنك تقول يا خسارة

الثغرات معانها مشاكل امنية في الموقع من خلالها تقدر تخترق النظام " الصفحة  او صفحات غيرك " على الفيسبوك اختراقها امنياً تخلي الناس تعمل لايك لصفحة انت مش عايز تعمل عليها لايك او تتكلم مع اشخاص مش مضافين عندك اساسا

زي مثلا دي ثغرة بالفيسبوك تخليك تتكلم مع اي شخص على الفيسبوك 


الطريقة سهلة جدا ماعليك الا تركيز

المتطلبات :
متصفح جوجل كروم
انترنت
تركيز


اولا ستذهب الى الحساب الشخصي الذي تريد التحدت معه
مثلا ادا كان رابط صديق
www.facebook.com/username
ستقوم بتغيير
www.
ب
graph
ليصبح الرابط على هدا الشكل
graph.facebook.com/username
بعد الدخول الى الرابط ستظهر لك مجموعة من المعلومات متل مافي الصورة



تم تقوم بنسخ
id و username
لتضعهم في هدا الكود



javascript: ;Chat.openTab ("ID", "Username", "friend")

ما بالون البرتقالي هو ما سيتم تغييره
نم بعدها تدهب لمتصفح كوكل كروم
و تدخل لموقع الفيسبوك
 بعدها قم بالضغط على الازرار التالية في نفس الوقت
Ctrl + shift + J
ستفتح نافدة في اسفل المتصفح بعدها ستضع الكود بعد تعديله تم تضغط
enter
ستظهر نافدة الشات
ان الطريقة جد سهلة وهي شغالة الى حد الان


الشهيد لا تعني المقتول في سبيل الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.

بسم الله الرحمن الرحيم


إن فهم الآية أو الأسماء في كتاب الله على غير محملها لهو من قبيل تحريف الكلم عن مواضعه كما فعل اليهود من قبل ( وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ ).

واستثناء من الموت كتب الله لكل نفس تقتل في سبيل الله أن تحيا عند ربها في الخالدين لهم مغفرة ورزق كريم ( وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ ) أولئك الأحياء عند ربهم من الذين قتلوا في سبيل الله لأنهم بلغوا درجة من الإيمان تجعلهم يؤثرون وجه الله على الحياة الدنيا وزينتها وعلى أنفسهم وأهليهم وأموالهم ومن الخلط وتحريف الكلم أن يسموا بالشهداء..

فالشهيد هو الذي يشهد على قومه بين يدي الله يوم القيامة أما الذي يتوفاه الله سواء بالموت أو النوم أو القتل فلا يستطيع أن يشهد بشيء كما قال عيسى عليه السلام ( مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ ).

هذا المقال كتبه  الأستاذ : ايمن والمصدر موجود هنا من موقع ملفات محايدة للي حاب للمناظرة

فإذا كان لديكم اي تعقيب واستفسار فأنا لا أعلن شيء بخصوص الموضوع فقط نشرته للعلم بالشيء لا اكثر ولا اقل ومن يريد المناظرة بخصوص الموضوع أكثر مع الكاتب من هنا

والله تعالى أعلم ..

Felix Laflamme and Pyramids T Shirts !


Pyramids T Shirts







You can get those here:
Thanks Laflamme who design it

The Art of Felix LaFlamme | Website about the artist and his work www.felixlaflamme.com

الله موجود

اذكركم واذكر نفسي ان الله موجود لا يشبه شئ من مخلوقاته قادر على كل شئ لا يحتاج لاحد من مخلوقاته حي قيوم وان محمدا عبده ورسوله الى كافة الناس وان الدين عند الله الاسلام كما اخبر النبي صلى الله عليه وسلم : افضل ما قلت انا والنبيون من قبلي لا اله الا الله وقول الله تعالى: ان الدين عند الله الاسلام ومن يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الاخرة من الخاسرين. وكل هذه الدنيا ونعيمها لا تستحق غمسة في نار جهنم فتوبوا الى الله قبل فوات الاوان وكفاكم مضيعة للوقت واغتنموا انفاسكم قبل الموت