Sunday, February 19, 2012

عن علم الإستقلال المصري

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.
وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.
ثم أما بعد:

علم مصر القديم أو كما يعرف سابقاً بـ " علم الأستقلال " معلومات قد تفيدك :


لاحظت بالأونة الأخيرة أشخاص يحملون علم الإستقلال المصري , أو علم مصر القديم وحبيت أن أوضح ما هو هذا العلم وبعض المعلومات عنه

كان بيرمز لونه الأخضر لأرض مصر والخير اللى ماليها والنجوم الثلاثة كانت ترمز للأقاليم المكونة لمصر (مصر والنوبه والسودان) وفي رأي آخر الأديان اللي كانت تعيش في مصر (الإسلام والمسيحية واليهودية) وكان الثلاثة بيعيشوا في سلام .

تحت هذا العلم خاض المصريون كفاحهم ضد الإنجليز وهو العلم الذي رفرف علي قناة السويس بعد جلاء الإنجليز لذلك يعرف بـ "علم الإستقلال" وهو العلم الذي خاض المصريون تحته معركة العدوان الثلاثي وأظهرو أعظم البطولات ضد بريطانيا وفرنسا وإسرائيل
http://www.copts-united.com/uploads/1043/greenflage.jpg

تحت هذا العلم خاض الشعب المصري كل معاركه ضد الاحتلال البريطاني بعد ثورة 1919، فهو العلم الذي رفعه أبناء الشعب في مظاهراتهم واستشهد عبد الحكم الجراحي وهو يحمله سنة 1935. ورفعه الطلبة والعمال في سنة 1946 ولف نعوش شهداء معارك القناة في سنة 1951 و1952.

وهو العلم الذي رفع على قاعدة القناة بعد جلاء القوات البريطانية عنها وعلى مبنى قناة السويس بعد تأميمها.

هناك شباب حر بمصر بميدان التحرير لا ينضم لحركة ولا لحزب , فقط لديه من المعلومات من حكم العسكر ما يكفيه لرفع علم الإستقلال مرة أخرى لديه من الفكرة لإعادة علم الإستقلاق الذي كان العلم المصرى الأصلى ما قبل الإنقلاب العسكرى وتغير العسكر لعلمنا الذى كان رمزاً هويتنا و وطنيتنا والذي كانت مصر في ازهى عصورها وانتصارتها وأمنها وديمقراطيتها وقتها. لمزيد من المعلومات
اضغط على الصورة لتظهر بالحجم الكبير

http://www.facebook.com/YahyaDiwerVA
أو
http://www.facebook.com/Egyptian.Independence.Flag
أو
رافعى علم الإستقلال الأخضر - الصفحة الرسمية


والبعض يناشدون قوة الشعب بتمزيق علم القوات المسلحة ذو النسر الكئيب ورفع علم إستقلال مصر، ويتسائلون كيف ترفع علم من تريد أن تسقط نظامه ؟ ويقولون ان عدو الشعب المُحتل يجب محاربته معنوياً، ولابد أن يرى كل عسكري كراهية الشعب له


تحديث 
 17/8/2012

بيان صادر عن رافعي علم الاستقلال الأخضر بخصوص حملة التشويه المتعمدة من بعض الأفراد ضد رافعي علم الاستقلال


من نحن : نحن مجموعه من شباب مصر من مختلف القوى السياسية منا اشتراكيين و إسلاميين و ليبراليين و من مختلف الحركات و القوى السياسية ..
حلمنا هو عــودة راية المجد و العزة و الكرامة .. علم الحرية و الاستقلال .. علم الكفاح ضد الملك و الانجليز و الفاشية .. علم مصــر الثورة .. علم الجهاد ضد الكيان الصهيوني في الفالوجة عام 48 .. حرب القناة في 51 .. و حرب العدوان الثلاثي في 56 ..

لا نريد عودة ملك ولا واصياً و لا شيء من تلك الادعاءات التي صدرت من بعض الأشخاص الذين يؤيدون الحكم العسكري الفاشي الفاسد المستمر منذ 60 عاما أو من من يجهلون تاريخ مصر.. العلم ليس مجرد قطعة قماش .. العلم هو هوية و تاريخ .. علم الاستقلال يرمز إلي تاريخ الديمقراطية السياسية و الحرية حتى و إن كان في عهد الاحتلال فقد استفتي عليه الشعب المصري الذي صنعه في ثورة 1919 .


العلم هو الهلال الذي يرمز إلى الإسلام أغلبية سكان البلاد و السلام و العروبة و الثلاث نجوم يرمزون إلى مطالب الثورة " عيش , حرية , عدالة اجتماعية " , و الأخضر يرمز إلى ارض مصـر الخضراء الخصبة .

العلم الحالي لا يعبر عن تاريخ مصــر .. إنما يعبر عن المؤسسة العسكرية التي حكمت لمدة 60 عاما من الاستعباد و الظلم و الفساد .. فلتسقط راية العسكر .

المجد للشهداء
مصر .. الثورة .. الاستقلال من الحكم العسكري .

رافعي علم الاستقلال الأخضر .

No comments:

Post a Comment