Friday, February 24, 2012

Raf جماعة الجيش الأحمر - The Baader Meinhof Complex


بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره ونستهديه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له.

وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله. من يطع الله ورسوله فقد رشد، ومن يعصهما فإنه لا يضر إلا نفسه ولا يضر الله شيئا.



ثم أما بعد:



أتحدث عن فيلم

The Baader Meinhof Complex

2008

الفيلم يحكي وقائع حقيقية عن قصة حدثت بالفعل لمجموعة من الجامعيين والشبان والشابات في نهاية الستينات الي اوائل التسعينات في جنوب المانيا

الفيلم يتحدث عن قصة حقيقة للمنظمة المسلحة التي ظهرت في ألمانيا ولو أني مش شايفها أرهابية خالص المنظمة كان اسمها RAF او جماعة الجيش الأحمر بدأت تمارس هجماتها المسلحة من نهاية الستينات الى أوائل الثمانيات , المنظمة أهدافها ممارسة الضغوط على التواجد الأمريكي في ألمانيا .


كانوا يستهدفون رجال السياسية الفاسدين والحكومة الألمانية الفاسدة بالشوارع ويقتولهم من خلال خطط وتنظيم ومناصرة الضعفاء في أنحاء العالم


و هدفهم هذا من وجه نظري سامي وجيد جدا وحتى بطريقة الوصول اليه كانت عن طريق
التفجيرات والقتل لهؤلاء الفاسدين بكل مكان واي شخص فاسد كان يقتل ... الفيلم رائع وقصته جدا جميلة واعجبتني و رسالتهم هو ان يكون المانيا خالية من الرجال الفاسديين او الامريكيين الذين باعوا شرف شعبهم من اجل المال

الفيلم كأخراج ممتاز وكأداء الممثلين أيضاً اكثر من ممتاز جداً
لمحبين الأفلام السياسية والقتل والأغتيالات والأكشن والسرقة والدراما  بيعجبهم الفيلم جدا جدا


معلومات عن المنظمة من موقع Wikipedia الأمريكي :

جماعة الجيش الأحمر أو RAF






جماعة الجيش الاحمر RAF (بالألمانية: Rote Armee Fraktion روته أرمي فراكتسيون) (في مراحلها الأولى كانت تعرف عموماً باسم مجموعة Baader-Meinhof بادر ماينهوف)، إحدى أبرز وأنشط الجماعات اليسارية المسلحة بألمانيا الغربية ما بعد الحرب. وتصف نفسها بأنها جماعة "مسلحة المدنية" شيوعية تشارك في مقاومة مسلحة، في حين أن حكومة ألمانية الغربية تعتبرها جماعة أرهابية. أسس الجيش الأحمر رسمياً في عام 1970 : أندرياس بادر، غودرون إنسلين، هورست مالر، أولريكي ماري ماينهوف، إرمغارت مولر وغيرهم.

نشط فصيل الجيش الأحمر منذ السبعينات حتى عام 1993، مرتكباً العديد من العمليات لا سيما في خريف عام 1977، الأمر الذي أدى إلى أزمة وطنية عُرفت باسم "الخريف الألماني". كانت مسؤولة عن موت 34 شحصاً بما في ذلك العديد من الاهداف الثانويه، مثل الحراس الشخصيين والسائقين - والعديد من الجرحى في ما يقرب من 30 عاما من وجودها.

وسط جدل واسع النطاق إعلامياً، نظر الرئيس الألماني هورست كولر في طلب العفو المقدم من عضو الجيش الأحمر كريستيان كلار والمحكوم عليه بالسجن مدى الحياة ست مرات، ولكن هذا الطلب رُفض في 7 مايو آيار 2007. فيما تحصلت عضوة الجيش الأحمر بريغيتي مونهاوبت على الإفراج المشروط لمدة خمس سنوات من قبل المحكمة الألمانية في 12 فبراير 2007، وأُطلق سراح إيفا هاولي في 17 أغسطس 2007.


تريلر الفيلم


أنصح بمشاهدته

تحياتي وأحترماتي

2 comments: